+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

الفيلر تجميل البشرة تركيا الهوا للتجميل

حقن الفيلر

يتأثر جمال البشرة مع التقدم في السن وظهور التجاعيد والضغوطات النفسية والعوامل الطبيعية والحميات الغذائية التي تقوم بها النساء للحصول على جسم رشيق مما يؤدي إلى نحف في منطقة الوجه والخدود مناطق اخرى والذي يقلل من جمال الجسم مما يخلق الرغبة في تعبئة هذه المناطق بدون الحاجة إلى السمنة والحالة نفسها عند ظهور التجاعيد التي لا يمكن التحكم بها، وذلك باستخدام طرق حديثة ذات التأثيرات الجانبية القليلة والتي تعطي نتائج سريعة ومُرضية كحقن الفيلر.

ما هو حقن الفيلر:

الفيلر هي كلمة إنجليزيه تعني تعبئة، وهو عمل تجميلي غير جراحي يعمل على إعادة ملأ أماكن معينة لإعادتها الى حالتها السابقة أو لمعالجة مشاكل البشرة سواء في منطقة الوجه أو مناطق أخرى في الجسم.

كما أنه يوجد نوعان لحقن الفيلر مصنفة حسب المدة الزمنية:

النوع الأول: حقن الفيلر المؤقت:

أي الحقن الذي يبقى مفعوله من ستة أشهر إلى سنة وتبدء بالزوال تدريجياً.

النوع الثاني: حقن الفيلر الدائم:

وهو الذي يدوم مدة أطول من النوع الأول حيث يبقى مفعوله مدة من سنة إلى عدة سنوات.

ويستخدم الفيلر في منطقة الخدود والأنف والشفاه، ويستعمل للإزالة خطوط الحزن وعلامات تقدم السن بالإضافة إلى إزالة الندوب الناتجة عن العمليات الجراحية او الحوادث.

كيف يتم حقن الفيلر:

الخطوة الأولى: قبل البدء بحقن الفيلر

تبدأ برغبة الشخص بحل مشاكل البشرة أو الحصول على شكل أجمل من خلال ملأ بعض المناطق، ثم التوجه إلى الطبيب المناسب أو العيادة التخصصية حيث أن خبرة الطبيب ومهارته تلعب دوراً كبيراً في نجاح عملية حقن الفيلر.

يقوم الطبيب بالشرح عن المواد المستخدمة في الحقن ومصدرها والتي قد تكون طبيعية مثل الخلايا الدهنية التي يتم أخذها من منطقة الأرداف أو البطن أو مادة الكولاجين، أو قد تكون مواد صناعية كالهيالورنيك والبولمير الصناعي، وإجراء اختبار تحسس على منطقة معينة لاختبار قابلية الجسم للمواد المستخدمة واستجابته لها، كما يجب التوقف عن التدخين وتناول الأدوية المميعة للدم والمسكنات قبل أسبوع من حقن الفيلر.

الخطوة الثانية: عند حقن الفيلر

يتم حقن الفيلر بواسطة حقنة تحتوي على المادة المناسبة للمريض وعملية حقن الفيلر لا تسبب الألم إلا في مكان وخز الحقنة مما يجعلها لا تحتاج إلى التخدير إلا للأشخاص الذين يشعرون بالخوف اتجاه الحقن عندها يستخدم مرهم مخدر في مكان الحقن، وهي عملية سهلة جداً وسريعة حيث تستغرق مدة من ربع إلى نصف ساعة يشعر المرض بعدها بالنتيجة مباشرةً.

الخطوة الثالثة: بعد حقن الفيلر

يجب الالتزام بتعليمات ونصائح الطبيب المختص بعد حقن الفيلر وذلك حفاظاً على النتيجة المرجوة لأطول فترة ممكنة، وغالباً ما تكون التعليمات كالتالي:

  1. مراقبة مكان الحقن للتحقق من عدم حدوث تأثيرات جانبية تستدعي القلق حيث أنه قد تظهر علامات بسيطة لا تستدعي القلق كالاحمرار وتورم بسيط في مكان الحقن.
  2. الامتناع عن التدخين وشرب الكحول حيث أن النتيكوتين والكحول قد يؤثروا بشكل سلبي على حقن الفيلر مما يؤدي لحدوث خلل بالنتيجة المرجوّة.
  3. تجنب أشعة الشمس واستعمال كريم واقي شمس بوصفة من الطبيب عند الحاجة وذلك تجنباً لحدوث التهاب أو بقع داكنة على البشرة بسبب اشعة الشمس.
  4. عدم إزالة الشعر عن المناطق التي حُقنت بالفيلر سواء بالليزر أو أي طرق أخرى وذلك لمدة ثلاثة أيام على الأقل من بعد حقن الفيلر.
  5. تجنب استعمال مساحيق التجميل على المنطقة التي تم فيها حقن الفيلر لمدة لا تقل عن الأسبوع.
  6. عدم النوم على الجانب الذي تم فيه الحقن.

زراعة الشعر في تركيا

اعلان زراعة الشعر في تركيا