+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

التقشير الكيميائي تجميل البشرة تركيا الهو للتجميل

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي
يعاني العديد من الناس سواءً الرجال أو النساء من مشاكل البشرة التي تعود لأسباب كثيرة مما ينعكس سلباً على نفسية الشخص وصورته الجمالية باعتبار أن البشرة هي عنوان الجمال لدى الانسان فالبشرة النضرة الصافية الصحية تعطي رونقاً خاصاً وتعزز ثقة المرء بنفسه، ومن الطرق الفعالة للتخلص من مشاكل البشرة المتعددة والحصول على بشرة نضرة صحية وخالية من العيوب هي التقشير الكيميائي.
ما هو التقشير الكيميائي للبشرة:
يقصد بالتقشير الكيميائي للبشرة تقشير طبقات الجلد المتضررة والتي تحتوي على المشاكل وتعزيز البشرة على تشكيل طبقات جلد جديدة خالية من العيوب، وذلك من خلال وضع مواد كيميائية معينة على البشرة المراد تقشيرها والتي تعمل على إزالة الطبقة المتضررة واظهار طبقة جديدة، ويمكن إجراء التقشير الكيميائي للوجه والجسم ككل.

المشاكل التي يمكن حلها بالتقشير الكيميائي:

– الكلف بكافة درجاته.
– حب الشباب والاثار الناتجة عنه.
– التجاعيد البسيطة والمتوسطة.
– الندوب السطحية والعميقة.
– المسام الواسعة.
– تبييض البشرة وإزالة تعدد الألوان في البشرة.

أنواع التقشير الكيميائي:

تصنف أنواع التقشير الكيميائي حسب العمق الذي يتم تقشيره ويختلف ذلك حسب المشاكل التي تعاني منها البشرة ومدى عمقها وحجمها، والتي تكون كالتالي:
-التقشير الكيميائي السطحي: وهي ابسط الأنواع وألطفها، ويمكن تطبيقه على جميع أنواع البشرة يتم استخدامه لإزالة النمش والكلف السطحي، وهنا يتم تقشير الطبقة السطحية للبشرة باستخدام احماض غير قوية أو باستخدام الثلج الجاف (ثاني أكسيد الكربون الصلب) توضع على البشرة لعدة دقائق بواسطة فرشاة أو شاش ثم تتم إزالة هذه المادة، وبعدها قد يشعر المريض بالوخز الخفيف الذي يمكن التغلب عليه بواسطة مروحة اليد.
ولا يحتاج هذا النوع من التقشير إلى التخدير لأنه لا يسبب الألم كما أنه لا يحتاج إلى فترة للنقاهة والشفاء فيمكن للمريض العودة إلى عمله وحياته الطبيعية بعد انتهاء الجلسة مباشرة.
بعد اجراء التقشير الكيميائي السطحي تصاب البشرة بالاحمرار ويتقشر الجلد بشكل خفيف لمدة أربع أيام تقريباً، بعدها تبدأ نتائج التقشير والطبقات الجديدة بالظهور.

-التقشير الكيميائي المتوسط: حيث يتم التقشير للوصول إلى طبقات أعمق من التقشير السطحي، وطريقة التقشير المتوسط تشبه التقشير السطحي إلا أنه يتم استخدام مواد مختلفة كأحماض الفواكه كما يتم تركها لمدة أطول من ترك المواد في التقشير السطحي كي يمتصها الجلد وتتمكن من الوصول إلى طبقات أعمق.
تستغرق عملية التقشير المتوسط مدة 40 دقيقة، كما أنها تتسبب بحروق للبشرة تحتاج لشفائها من خمس إلى سبع أيام، وقد يتحول الجلد إلى اللون البني حتى الأيام الثلاثة الأولى بعد الجلسة، ثم تبدأ البشرة بالتقشر وتبدأ الطبقات العميقة الصحية بالظهور.
قد يشعر المريض بعد القيام بالتقشير الكيميائي المتوسط ببعض الألم واللسع لذلك يتم وصف مسكن للآلام من قبل الطبيب المسؤول.
-التقشير الكيميائي العميق: وهو الأقوى والأكثر تأثيراً، ويستخدم في حالة وجود الندوب القوية والتجاعيد العميقة وعند الرغبة في تبييض البشرة، ويتم اجراء التقشير العميق لمرة واحدة غالباً.
يتم تقشير الجلد حتى الوصول الى الطبقات السفلى للبشرة وحل المشاكل من الجذور وذلك باستخدام مادة الكربوليك مما يتسبب بإصابة الجلد بحروق من الدرجة الثانية حيث تستغرق جلسة التقشير المتوسط مدة من 60-90 دقيقة، ويستغرق الجلد بعدها مدة من 10-14 يوماً للنمو من جديد.
يتم إجراء التقشير الكيميائي العميق بالتخدير العام حيث تسبب المواد المستخدمة الألم للمريض، كما أن المريض يحتاج إلى أخذ إجازة من العمل والخضوع لفترة نقاهة مدة أسبوعين تقريباً.

الاجراءات الواجب اتباعها عند القيام بالتقشير الكيميائي:

1- اختيار الطبيب المناسب ذو الخبرة الجيدة لإن أي خطأ في استخدام المواد الكيميائية قد يتسبب بحروق وضرر للبشرة.
2- تحديد المشاكل التي يجب إزالتها بالتقشير الكيميائي.
3- تحديد نوع التقشير اللازم لحل المشاكل الموجودة.
4- اجراء اختبار على منطقة صغيرة لمعرفة مدى استجابة البشرة للتقشير.
5- تجهيز البشرة للتقشير الكيميائي من خلال تنظيف البشرة يومياً مع استخدام كريم ترطيب وواقي شمسي قبل اجراء التقشير الكيميائي بمدة أسبوعين.

بعد اجراء التقشير الكيميائي:

لن يعطي التقشير الكيميائي نتائج جيدة إلا إذا تم الالتزام بتعليمات الطبيب قبل وبعد اجراء التقشير ومن التعليمات التي يعطيها الطبيب للمريض بعد عملية التقشير الكيميائي والتي يجب على المريض الالتزام بها:
– تنظيف البشرة باستمرار وذلك لإبعاد البكتيريا والشوائب عن طبقات الجلد الجديدة.
– تغيير الضماد واستعمال المراهم الموصوفة بشكل يوم (وذلك في حالة التقشير السطحي والعميق)
– تجنب أشعة الشمس بشكل تام حتى يتوقف التقشير ويعدها يجب استخدام واقي شمس عند الخروج لإن الطبقة الجديدة تكون سريعة التأثر بالشمس.
– ترطيب الجلد بشكل يومي.
– عدم استخدام مستحضرات التجميل على البشرة إلى أن ينتهي تقشيرها بشكل تام.

زراعة الشعر في تركيا

اعلان زراعة الشعر في تركيا