+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

حقن الدهون الذاتي تجميل الجسم تركيا الهوا للتجميل

حقن الدهون

توجد الدهون في جسم الانسان منذ تكوينه حيث تقدر نسبة الدهون الأساسية عند الرجال بـ 3% – 5%، وعند النساء بـ 10% – 16% ويعود سبب زيادتها عند النساء بسبب متطلبات الحمل والوظائف الهرمونية الأخرى، كما يمكن لهذه الدهون ان تزيد في الجسم كله (البدانة) أو تزيد في أماكن معينة من الجسم في حين تحتاج اليها اماكن أخرى من الجسم وذلك لدواعي جمالية أو وظيفية ومن هنا ظهرت فكرة اجراء التعديل والاستفادة من هذه الزيادة بطريقة جيدة من خلال حقن الدهون الذاتي.

ما هو حقن الدهون:

يسمى حقن الدهون بالذاتي لأنه يتم أخذ الدهون من جسم الشخص نفسه من أماكن تتمركز فيها الدهون كالبطن والفخذ والارداف وإعادة حقنها في مناطق أخرى من الجسم وذلك لإعادة تنسيق تلك المناطق كالثدي والوجه الذي طرأت عليه تغيرات بسبب الخضوع للريجيم أو لعلاج شيخوخة الوجه وعلامات التقدم في السن التي تظهر في الوجه واليدين كما يمكن استخدامها في جميع مناطق الجسم بحسب الحاجة اليها.
انتشرت عملية حقن الدهون خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير حيث أصبحت عملية التجميل الأولى على مستوى العالم تليها عملية تكبير الثدي وعملية تجميل الأنف وذلك بسبب الاقبال الشديد عليها لما فيها من ميزات وفوائد وأيضاً لسهولة إجرائها وندرة المضاعفات والاثار الجانبية المصاحبة لها.

كيف تتم عملية حقن الدهون:

قبل اجراء عملية حقن الدهون يجب على المريض اجراء بعض الفحوصات الطبية وذلك للتأكد من أي مشاكل كارتفاع ضغط الدم والسكر وامراض قلبية وسيولة في الدم، وبعد اجراء التحاليل والتأكد من سلامتها يتم البدء بحقن الدهون وذلك على ثلاث مراحل وهي كالتالي:

– تحديد المنطقة الواجب اخذ الدهون منها وذلك من جسم المريض نفسه ثم تخدير تلك المنطقة تخديراً موضعياً، ثم يتم اجراء فتحة صغيرة فيها وسحب الدهون بواسطة أنبوب ويتم تضميد الفتحة بدون الحاجة إلى خياطة ولا تترك أي أثر أو ندبة.
– تؤخذ الدهون المسحوبة وتصفّى ويتم فصل الخلايا الدهنية بطريقة يدوية أو ألية.
– يتم تخدير المنطقة المُستقبلة بشكل موضعي، ثم يتم حقن المنطقة المحتاجة إلى الدهون عن طريق حُقن تحتوي على الخلايا الدهنية المُصفّاة، ويتم الحقن بكميات أكبر من اللازمة لإن بعض الخلايا الدهنية قد تموت أثناء نقلها وتذوب ولا يمكن توقّع نسبة الخلايا التي ستعيش ولكن يمكن تقديرها بالنصف تقريباً.
تستغرق عملية حقن الدهون مدة من نصف ساعة إلى ساعة ونصف كما يمكن إجرائها في عيادات تخصصية أو في المستشفيات.

بعد اجراء حقن الدهون:

لا يتم وضع أي اربطة بعد العملية ويمكن استخدام مشد خاص، كما يمكن للمرض مغادرة العيادة او المشفى في نفس اليوم والعودة الى حياته الطبيعية بعد يومين من تاريخ حقن الدهون، وينصح بعمل كمادات الثلج لمدة 7 أيام ثم القيام بكمادات الماء البارد ولذلك لتلافي حصول تورمات.
تبدأ نتيجة حقن الدهون بالظهور بعد شهر من اجراء الحقن لإن في هذه الفترة تذوب الخلايا الدهنية التي ماتت والخلايا التي عاشت تكسب أوعية دموية جديدة وبالتالي تصبح كأي خلية دهنية في الجسم وتعيش بشكل دائم.
ولا ينشئ من عملية حقن الدهون اثار جانبية تُذكر، فالأثار التي قد تظهر هي الشعور بالألم الخفيف في مكان الحقن ويمكن التغلب عليه بتناول مسكنات أو ظهور تورم بسيط يمكن تخفيفه بواسطة الكمادات.

ميزات حقن الدهون:

1- التخلص من الدهون الزائدة في بعض مناطق الجسم والاستفادة منها لتحسين مناطق أخرى.
2- تكلفتها أقل من تكلفة استخدام المواد المالئة كالفيلر لإن مصدر الدهون ذاتي.
3- يمكن أخذ الدهون وتخزينها وتجميدها وإعادة حقنها لاحقاً وذلك خلال مدة ثلاث أشهر.
4- الدهون الذاتية طرية الملمس فهي طبيعية أما المواد المالئة ليس لها نفس القوام تماماّ.
5- إمكانية الحصول على كميات كبيرة من الدهون وإعادة حقنها لتكبير الثدي والأرداف ويعد ذلك مناسباً للنساء الذين يعانون من تركز الدهون في منطقة البطن ونحف الارداف وصغر الثدي.

زراعة الشعر في تركيا

اعلان زراعة الشعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن