+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

حب الشباب تجميل الجلد تركيا الهوا للتجميل

حب الشباب

تعتبر مرحلة الشباب من أهم المراحل في حياة الإنسان، حيث تنضج معالم شخصية الفرد من خلال ما يكتسبه من مهارات ومعارف، حيث تتلخص مرحلة الشباب على أنها مرحلة التطلع إلى المستقبل بطموحات واسعة وكبيرة، وذلك من الناحية الجسدية والعقلية والنفسية.
إلا ان هناك بعض المشاكل التي تؤثر على نفسية الشباب ومن أهمها المشاكل التي تؤثر على المظهر الخارجي والجمالي، وعند الحديث عن هذه المشاكل تظهر مشكلة حب الشباب في المرتبة الأولى من خلال تأثيرها على نفسية الشباب وثقتهم بنفسهم.

ما هو حب الشباب:

حب الشباب هو مرض جلدي تهيجي أو التهابي يصيب بشرة الانسان في عمر الشباب في مناطق معينة من الجسم كالوجه والكتف والظهر واعلى الذراعين، ويعتبر من الامراض المزمنة، وهو ناتج عن التغيرات في مسامات الجلد والغدد الدهنية التي تتكاثر في فترة البلوغ نظرا لتغير الهرمونات، فالإفراز المفرط للدهون في الجلد يؤدي إلى تجمع المفرزات الدهنية مما يؤدي إلى انسداد المسام، مما يوفر بيئة مناسبة لتكاثرها ونشاطها.

أسباب ظهور حب الشباب:

أسباب ظهور حب الشباب كثيرة منها نفسية ومنها بسبب التغيرات التي تحصل في جسم الإنسان، وتتلخص في:

1- الجينات والوراثة وطبيعة البشرة:

يلعب المحتوى الجيني لدى بعض الأشخاص دورا في ظهور حب الشباب حيث تكون جيناتهم مُهيئة للإصابة بها، كذلك أيضا الوراثة حيث أن معدل الاصابة للأشخاص الذين كان أقاربهم مصاباً بحب الشباب هو أعلى بالمقارنة مع الذين لا يوجد لديهم أحد من العائلة كان مصاباً به، كما أن أصحاب البشرة الدهنية معرضون للإصابة بحب الشباب بنسبة أكبر مقارنةً مع أصحاب البشرة الجافة نتيجة الزيادة في إفراز الدهون.

2- التغير في الهرمونات:

حيث يظهر حب الشباب نتيجة حصول الأنشطة الهرمونية في الجسم كالبلوغ وفترة الحيض عند الاناث، حيث أن زيادة الهرمونات الجنسية (الأندروجين) خلال فترة البلوغ يجعل الغدد تفرز بشكل أكبر مما يؤدي لظهور حب الشباب، كما أن الأندروجين يزداد في فترة الحمل مما يؤدي إلى نفس النتيجة، وهناك عدة هرمونات لها علاقة بحب الشباب كالتستوستيرون وديهيدروتستوستيرون وغيرها، وأي تغير فيها يؤدي إلى حصول تهيج في البشرة وظهور حب الشباب.

3- العدوى:

حيث أن البكتيريا التي تؤدي لظهور حب الشباب قابلة للانتقال عن طريق العدوى لذلك ينصح بعدم استخدام أدوات شخص مصاب بحب الشباب كالمناشف أو أدوات التجميل التي تلامس البشرة.

4- التدخين ونوع الغذاء:

يساهم التدخين في زياد احتمال الإصابة بحب الشباب، أما العلاقة بين نوع الغذاء وحب الشباب غير واضحة بشكل تام لعدم توافر أدلة قوية، حيث أن بعض الأغذية كالشوكولاتة والحليب والملح والاطعمة الحارة يمكن أن تزيد من معدل الإصابة بحب الشباب.

5- الحالة النفسية:

العلاقة بين الضغط النفسي على الفرد وحب الشباب ما زالت قيد النقاش والبحث، حيث أن بعض الأبحاث أشارت إلى أن الضغط النفسي يؤدي إلى تهيج الجلد مما يسبب حب الشباب الذي يقوم الشخص فيه بحك الجلد وكشط البثور الظاهرة نتيجة حالته النفسية السيئة.

ما هي طرق إزالة وعلاج حب الشباب:

هناك عدة طرق لإزالة حب الشباب وتعتمد هذه الطرق على مدى شدة الإصابة، وهي كما يلي:

– إزالة حب الشباب باستخدام الادوية:

المعالجة بالأدوية تكون فعالة في الحالات البدائية أي عند بداية ظهور حب الشباب، عندها يقوم الطبيب بوصف أدوية تعمل على تقليل نشاط الغدد الدهنية والتخفيف من الدهون وبالتالي التقليل من ترسب الدهون في مسام الجلد.

– إزالة حب الشباب بالتقشير الكيميائي:

تتم ازالة حب الشباب بالتقشير الكيميائي من خلال وضع مواد كيميائية على البشرة وتقشير الطبقات السطحية من الجلد مما يؤدي إلى فتح المسام وخروج السموم والدهون المتراكمة تحت الجلد والتي تسبب حب الشباب.

يقوم التقشير الكيميائي بإزالة حب الشباب والاثار التي تتركها بعد زوالها من خلال إزالة طبقات الجلد الميتة والمصابة وظهور طبقات جديدة صحية وصافية.

يحدث التقشير على عدة جلسات حسب الحالة وكمية حب الشباب وعمقها في الجلد ونتائجها تكون إيجابية في أغلب الحالات المعالجة.

– إزالة حب الشباب بالليزر:

تستخدم في جميع الحالات مهما كانت شدة الإصابة وهي طريقة فعالة وتعتبر حل جذري للتخلص من مشكلة حب الشباب، تقوم على تعريض المنطقة المصابة لأشعة الليزر تختلف قوتها بحسب الحالة المعالجة حيث تقوم هذه الأشعة بتدمير الخلايا التي تفرز الدهون في طبقات البشرة بالتالي تخفيف حجم الدهون المترسبة والمسببة لظهور حب الشباب.

كما تستخدم أشعة الليزر لإزالة الاثار التي يتركها حب الشباب كالبقع من خلال تخفيف مادة الميلانين التي تسبب اللون الداكن للبقع بواسطة أشعة الليزر، وكذلك الحفر التي تتركها الحبوب من خلال تحفيز الليزر للبشرة على افراز الكولاجين مما يؤدي لملء الحفر.

وتكون إزالة حب الشباب بالليزر على عدة جلسات تتراوح من ثلاث إلى عشر جلسات وذلك حسب الحالة وشدة الإصابة حيث يتم وضع كريم مخدر على البشرة ثم البدء بتسليط الاشعة، ويقوم الطبيب بوصف كريم مهدئ للبشرة يستخدم بعد الجلسة يساعد على تهدئة البشرة وتبريدها.

نصائح لتجنب الإصابة بحب الشباب:

– التقليل من الأغذية الغنية بالدهون.
– عدم إهمال نظافة البشرة.
– التخفيف من استخدام مستحضرات التجميل وعدم استخدام مساحيق رخيصة الثمن.
– تجنب ملامسة الدمامل بالأصابع أو عصرها لإخراج ما فيها لإن ذلك يسبب التهاب الجلد وانتشار الحبوب في مناطق أخرى.

زراعة الشعر في تركيا

اعلان زراعة الشعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن