+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

إزالة الاوردة الزرقاء تجميل الجلد تركيا الهوا للتجميل

إزالة الاوردة الزرقاء

يتعرض الانسان الى التعب والارهاق في حياته مما يؤثر بصورة سلبية على صحته ويرتبط ذلك بطبيعة العمل الذي يمارسه وذلك بالنسبة للرجال كما يرتبط بطبيعة الحياة البشرية كالحمل الذي يسبب الإرهاق والتعب الجسدي للنساء بالإضافة الى الإصابة بالأمراض التي قد لا تكون خطيرة وإنما تؤثر على راحة الجسد والصورة الجمالية له، ومن هذه الامراض الدوالي أو الاوردة الزرقاء
وهي حالة شائعة يصاب بها البشر حيث ان نسبة الإصابة بها حوالي 30% عند البالغين وذلك نتيجة عوامل عديدة كما ان نسبة إصابة النساء أكبر من نسبة إصابة الرجال حيث انها تشكل الضعف تقريباً.

ما هي الدوالي أو الأوردة الزرقاء:

الدوالي أو الاوردة الزرقاء هي عبارة عن تمدد في الاوردة السطحية والعميقة في جسم الانسان، حيث أن آلية عمل صمامات الأوردة عبارة عن السماح بمرور الدم باتجاه واحد أي باتجاه القلب ثم تغلق لمنع عودته، وضعف هذه الصمامات يؤدي إلى زيادة الضغط على الجزء الذي يليه والذي يؤدي الى الشد والتمدد في هذا الجزء مُشكلاً الدوالي.
وتعتبر اوردة الساق والقدمين من أكثر الأوردة المعرضة للإصابة وتسبب الانزعاج للمصاب بها وغالباً ما تكون مصاحبة بالألم بالإضافة إلى تأثيرها على المظهر الجمالي للإنسان.

أسباب ظهور الدوالي أو الوردة الزرقاء:

1- التقدم في السن: تزيد فرصة حدوث الدوالي مع التقدم في العمر وذلك بسبب ضعف الاوردة نتيجة خلل أو نقص في البروتينات المكونة لها كبروتين الكولاجين والاليستين.
2- العامل الوراثي: حيث يكون الانسان مهيأ للإصابة بالدوالي نتيجة لوجود أحد مصاب بها في العائلة.
3- الوقوف لفترات طويلة: إن الوقوف لمدة طويلة وخاصةً الوقوف بدون حركة يؤدي للإصابة بالدوالي نتيجة صعوبة صعود الدم مما يشكل الضغط على الاوردة والتي تسبب حدوث الدوالي.
4- السمنة أو البدانة: حيث أن ثقل الجسم يؤدي إلى زيادة الضغط على الأوردة وخصوصاً في منطقة الساق مما يؤدي لتشكل الدوالي.
5- الحمل: تصاب النساء بالدوالي في فترة الحمل نتيجة ضغط الرحم على أوعية الحوض والثقل في الجسم.
6- ارتداء الملابس الضيقة والمشدات: حيث تعيق هذه الألبسة مرور الدم باتجاه القلب وبالتالي الضغط على الاوعية والاصابة بالدوالي.
وبالتالي يمكن الوقاية من الإصابة بالدوالي من خلال تلافي الأسباب التي تؤدي إلى حدوثها.

ما هي طرق إزالة الدوالي أو الاوردة الزرقاء:

تختلف طرق معالجة الدوالي حسب الحالة فطرق معالجة الدوالي السطحية والبسيطة تختلف عن معالجة الدوالي العميقة والكبيرة، لذلك يتوجب اجراء تشخيص دقيق للحالة لمعرفة الطريقة المثالية للمعالجة، وهذه الطرق هي:

إزالة الدوالي أو الأوردة الزرقاء بالليزر أو التردد الحراري:

يتم إزالة الدوالي بالليزر بطريقتين إما عن طريق القسطرة أو عن طريق الشعاع الضوئي.
ففي طريقة القسطرة يقوم الطبيب بتحديد الوريد المصاب بواسطة جهاز خاص ثم إدخال أنبوب رفيع وتوجيه اشعة الليزر لتقوم بكوي الوريد المصاب، أما في طريقة الشعاع الضوئي تتم الازالة من خلال تسليط الاشعة الضوئية بدرجة حرارة معينة لإغلاق الوريد وبهذا الشكل يتوقف تدفق الدم في الوريد.
تعتبر هذه الطريقة الأفضل حيث أنها لا تحتاج الكثير من الوقت لإجرائها فالجلسة تستغرق مدة أقل من ساعة وقد يحتاج المريض إلى عدد من الجلسات تكون على فترات متباعدة اقلها كل 6 أسابيع، ويستطيع المريض العودة إلى ممارسة حياته الطبيعية بعد الجلسة مباشرة، ويمكن إجراء عملية إزالة الدوالي بالليزر في عيادة الطبيب تحت التخدير الموضعي لأنها تسبب قليل من الالم والشعور بالحرارة في المنطقة المعالجة.
كما أنها من أفضل الطرق حيث أن نسبة حدوث الدوالي من جديد ضئيلة جداً في حال الالتزام بتعليمات الطبيب، وهي المفضلة من قبل أغلب المرضى حيث أن نسبة الأشخاص الذين يفضلون المعالجة الليزر تقدر بنحو 80% مقارنة مع الذين يفضلون الجراحة.

2- إزالة الدوالي أو الاوردة الزرقاء بالجراحة:

يتم إزالة الدوالي بعملية جراحية في حال كانت عميقة وواسعة، وذلك من خلال إجراء فتحات في مكان الإصابة وإدخال سلك حديدي من إحدى الفتحات وربطه بالوريد المصاب وإزالته.
ولكن إجراء الجراحة ليس خياراً مناسباً للعديد من المرضى بسبب الألم الذي تسببه بعد العملية كما أنها تحتاج الى تخدير عام والتزام الفراش لفترة من الزمن، لإن الجرح يحتاج إلى فترة للشفاء، بالإضافة إلى تشكل ندوب (اثار العمل الجراحي) في الجسم التي تسبب مشكلة لدى الكثيرين وبالتالي اللجوء الى التجميل لإزالتها.

إزالة الدوالي أو الاوردة الزرقاء بالبخار:

حيث بتم من خلال هذه الطريقة حقن الوريد المصاب ببخار بدرجة حرارة عالية التي تقوم بإغلاق الوريد، وهي طريقة مشابهة للإزالة بالليزر والتردد الحراري، ويتم إجرائها من خلال التخدير الموضعي كي لا يشعر المريض بحرارة البخار.

إزالة الدوالي او الاوردة الزرقاء التصليب:

يقصد بالتصليب حقن مواد كيماوية داخل الوريد تكون على شكل سائل أو رغوة والتي تؤدي إلى إغلاق الوريد المصاب ولا تحتاج فجرائها إلى التخدير، وقد يحتاج المريض إلى عدة جلسات لإزالة الأوردة المصابة والغير مرغوب بها.

بالخلاصة: تعتمد نجاح عملية إزالة الدوالي على التشخيص الدقيق واختيار الطريقة الأنسب والأهم هو اختيار الطبيب لإن نجاح العملية يتعلق بنسبة كبيرة بمهارة الطبيب المختص.
كما أنه يمكن الإصابة بالدوالي من جديد بعد إزالتها في حال لم يتم تلافي أسباب حدوثها والالتزام بتعليمات الطبيب.

 

زراعة الشعر في تركيا

اعلان زراعة الشعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن