+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

إزالة التصبغات تجميل الجلد تركيا الهوا للتجميل

إزالة التصبغات

ماهي التصبغات الجلدية:

هي عبارة عن اختلاف في لون البشرة ويكون على شكل بقع في أماكن معينة من الجسم تكون مختلفة في لونها عن لون الجلد المحيط بها كالركبة والأكواع والوجه واليدين.

ماهي أنواع التصبغات:

تنقسم تصبغات البشرة إلى نوعين:

نقص التصبغ: وهو نقص الصبغات في البشرة وهنا يكون لون التصبغات أفتح من لون البشرة الطبيعي وذلك بسبب نقص مادة الميلانين التي تعطي اللون للجلد.
فرط التصبغ: حيث يكون افراز الصبغة في بعض الأماكن في الجلد أكثر من الطبيعي مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة اللون على سطح الجلد.

أسباب ظهور التصبغات:

هناك العديد من الأسباب المعروفة التي تؤدي إلى ظهور التصبغات إلا أن هناك أسباب مجهولة، من الأسباب الرئيسة لظهور التصبغات:

1- التعرض لأشعة الشمس:

ويعتبر من الأسباب الرئيسية لتشكل البقع على البشرة حيث أن أشعة الشمس تؤدي إلى زيادة صبغة الميلانين في الجلد، وخصوصاً في الأماكن البارزة من الجسم كالوجه واليدين، ويمكن تلافي هذا الأمر من خلال المحاولة في عدم التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل واستخدام كريمات الواقي الشمس حسب ما يلائم كل بشرة.

2- احتكاك البشرة:

تظهر التصبغات في الأماكن المعرضة دائماً للاحتكاك كالأكواع والركبة ومنطقة الابط، حيث يؤدي الاحتكاك إلى جفاف طبقات الجلد والتي يصبح لونها داكناً مع الوقت، كما أن الاحتكاك ينشط الخلايا الصبغية مما يعزز إفرازها لتختلف عن لون الجلد الأصلي.

3- التقلبات الهرمونية:

حيث يؤدي التقلب في الهرمونات الذكرية أو الأنثوية إلى ظهور بقع على البشرة نتيجة فرط التصبغ، وتحدث التقلبات الهرمونية نتيجة خلل في عمل الغدة الدرقية أو بسبب الحمل أو بسبب استعمال حبوب منع الحمل، وهنا يجب معرفة السبب من خلال إجراء الفحوصات لحل المشكلة الرئيسية المسببة للتصبغات.

4- أسباب وراثية:

يمكن أن تلعب الوراثة دوراً في تشكل التصبغات على البشرة، سواء كانت نتيجة فرط التصبغ أو نقص التصبغ.

5- إصابات الجلد:

قد تظهر البقع على الجلد نتيجة إصابات تعرضت لها البشرة كالحروق والجروح مما يؤدي إلى اختلاف في فرز الميلانين أثناء تكوين الطبقات الجديدة في الجلد، وقد تتكون أيضاً بسبب حب الشباب الذي يترك آثار بقع صغيرة على البشرة بعد زواله، ويمكن أن تظهر التصبغات نتيجة الإصابة ببعض الامراض الجلدية كالصدفية.

ما هي طرق إزالة التصبغات:

يتعرض البشر من كلا الجنسين لظهور التصبغات الجلدية نتيجة العوامل المذكورة سابقاً، حيث أصبح هذا الأمر مزعج لدى الكثيرين لتأثيره على البشرة وجماليتها، قد تكون المستحضرات التجميلية والعلاج بالأعشاب والمواد الطبيعية الحل الأول لدى البعض لمواجهة هذه التصبغات والتخلص منها، إلا انها مؤقتة وغير فعالة بالقدر الكافي لإزالة البقع لذلك ظهرت العديد من الحلول لحل هذه المشكلة ومن أفضلها:

إزالة التصبغات الجلدية بالليزر:
يتم إزالة التصبغات بالليزر من خلال تسليط أشعة الليزر بقوة ودرجة معينة تناسب البشرة التي تتم معالجتها، لتقوم أشعة الليزر من الحد من افراز هذه التصبغات وتكسيرها على عدة جلسات يتم من خلالها إزالة التصبغات تدريجياً إلى أن تزول بشكل نهائي، وتختلف عدد جلسات المعالجة بالليزر حسب نوعية البشرة ولون البقع وحجمها، وهي طريقة فعالة وسريعة للتخلص من البقع سواء كانت سطحية أو عميقة.
إزالة التصبغات بالتقشير الكيميائي:
تقوم هذه الطريقة على تطبيق بعد المواد الكيمائية على الجلد والتي تعمل على تقشير طبقات الجلد التي توجد عليها البقع، مما يؤدي إلى ظهور طبقات جديدة من الجلد نضرة وصافية خالية من العيوب والبقع، ويتم ذلك على جلسة أو عدة جلسات يتم تحديدها حسب الحالة المعالجة، كما أنها سريعة من جهة الحصول على النتيجة وملاحظة الفرق الحاصل في البشرة.
إزالة التصبغات بالأدوية:
يتم إزالة التصبغات عن طريق المراهم والكريمات الطبية للحالات التي تكون فيها التصبغات سطحية وظهرت قبل مدة قصيرة من الزمن، حيث تحتوي هذه الكريمات على مواد تعمل على تقليل الميلانين في المنطقة التي يتم تطبيق العلاج عليها، ولكن نتيجتها أقل فعالية من الإزالة بالليزر والتقشيرالكيميائي كما أنها تستغرق وقت طويل لظهور النتيجة.

زراعة الشعر في تركيا

اعلان زراعة الشعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن