+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

تصغير المسام تجميل الجلد تركيا الهوا للتجميل

تصغير المسام

يعتبر الوجه من أكثر الأماكن في الجسم التي تبرز من خلالها الصفات الجمالية للإنسان، مما يجعل الاهتمام بنضارة البشرة وجمالها من أولويات العناية بالمظهر الخارجي والجمال، إلا أن هناك العديد من المشاكل التي تؤثر على جماله ونضارته والتي قد لا تكون مؤذية من الناحية الصحية إلا أنها تؤثر بشكل كبير على الناحية الجمالية، ومن هذه المشاكل التي قد لا يشعر البعض بوجودها والتي تؤثر بشكلٍ ما على جمالية الوجه هي المسام الواسعة أو المفتوحة.

المسامات الواسعة:

هي عبارة عن حفر صغيرة تظهر على بشرة الوجه في أماكن معينة غالباً تكون في منطقة الانف والجبهة والخدين تجعله يبدو كقشر البرتقال، حيث أنها تؤثر على جمال الوجه وهي ليست من الامراض الجلدية إلا أنها تساهم في التسبب بمشاكل أخرى للبشرة كظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، وقد تظهر هذه المشكلة عند الرجال والنساء على حد سواء.

ما هي أسباب توسع المسامات او ظهور المسامات الواسعة:

1- نوع البشرة يساهم بشكل كبير في توسع المسام، حيث أن أغلب الأشخاص الذين يعانون من المسام الواسعة هم من أصحاب البشرة الدهنية بسبب الافراز الكثير للدهون، بينما أصحاب البشرة الجافة والعادية فإن نسبة ظهور المسام الواسعة لديهم قليلة جداً.
2- استخدام مستحضرات التجميل بكثرة وبصورة مستمرة وعدم تنظيف البشرة منها بصورة صحيحة.
3- إهمال تنظيف البشرة من الأتربة والشوائب التي تتراكم عليها.
4- التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث أن الاشعة الفوق البنفسجية تضر مادة الكولاجين الموجودة في الجلد مما يقلل من مرونة قنوات المسام.
5- العوامل الوراثية تلعب دوراً في ظهور المسامات الواسعة.
6- التقدم في السن يسبب ظهور المسام الواسعة بسبب حدوث خلل في مكونات الجلد.
7- تقلب الهرمونات قد يؤدي إلى ظهور المسام الواسعة مثل هرمون الاستروجين والاندروجين التي يؤدي تقلبها إلى زيادة افراز الدهون التي تؤدي فيما بعد الى تشكل المسام الواسعة.

طرق تصغير مسامات الوجه:

يتوجب في البداية معرفة سبب توسع المسام لاختيار الطريقة الأمثل للعلاج فإذا كان السبب تقلب الهرمونات عندها يجب معالجتها قبل البدء بمعالجة المسام الواسعة وذلك من قبل طبيب بشرة مختص، وعند معرفة السبب يتم اختيار واحدة من هذه الطرق التي تعتبر الأكثر فعالية لمعالجة هذه المشكلة:

1- تصغير مسام الوجه بالتقشير:

حيث يساعد تقشير الجلد إلى التخلص من الشوائب والاتربة التي تترسب على الوجه والتخلص من الخلايا الميتة، وذلك عن طريق استخدام واحدة من التقنيات التالية:
التقشير باستخدام الكريستال والالماس: التي تعتبر من الطرق الحديثة في مجال المسام الواسعة حيث تعمل هذه التقنية على تنظيف البشرة من الطبقات العميقة وانتزاع الخلايا الميتة ليتم فيما بعد انقباض المسام من جديد.
التقشير الكيماوي: يعتبر الخيار الأفضل في حال وجود المسام الواسعة مع البثور والرؤوس السوداء والحبوب، حيث يتم وضع مواد كيماوية تعمل على تقشير البشرة من الخلايا الميتة وإزالة البثور والحبوب والاوساخ العميقة المترسبة في مسام البشرة مما يؤدي إلى انقباض المسام وإعادة النضارة للبشرة.
وذلك يكون على جلسة واحدة أو أكثر حسب ما تستدعيه الحالة المُعالجة، كما أنه يمكن إجرائها في عيادة الطبيب.

2- تصغير مسام الوجه بالليزر:

حيث ان تقنية الليزر تعتبر من أفضل الحلول لحل العديد من المشاكل الي تصيب الجلد والبشرة كما أنه فعالة ونتائجها مُرضية بالنسبة للعديد من الأشخاص، تقوم أشعة الليزر بتصغير مسام الوجه من خلال تسليط الاشعة على المسام الواسعة حيث تقوم هذه الاشعة بتحفيز الجلد على تنشيط مادة الكولاجين في الطبقات الداخلية والتي تعمل على انقباض المسام وتضييقها وإعادة النضارة للبشرة.
ويتم المعالجة على عدة جلسات ولكن يمكن الشعور بالفرق بعد الجلسة الأولى مباشرة، ويمكن أن يتم اجرائها في عيادة الطبيب باستخدام مخدر موضعي.

3- تصغير مسام الوجه باستخدام الحقن:

وهي من العلاجات الحديثة في مجال تصغير المسام الواسعة حيث يتم من خلالها حقن مواد في الطبقات السطحية للجلد تساعد على انقباض المسام، كما أن نتائجها سريعة حيث تبدئ النتيجة بالظهور بعد أسبوع من الحقن.

نصائح لتجنب ظهور المسام الواسعة:

– استخدام غسول خاص بالبشرة الدهنية الذي يساعد على التقليل من الافرازات الدهنية وترطيب البشرة.
– تجفيف البشرة او تبريدها بعد الاستحمام بالماء الساخن من أجل انقباض المسام لتجنب ترسب الاوساخ فيها مما يؤدي لظهور المسامات الواسعة، حيث أن الماء الساخن يؤدي الى فتح المسامات والماء البارد يؤدي إلى إغلاقها.
– تنظيف البشرة من المكياج قبل النوم لإزالة الغبار والشوائب العالقة عليها.
– استخدام واقي شمسي عند التعرض لأشعة الشمس.
– المحافظة على نظافة البشرة من الاوساخ.

زراعة الشعر في تركيا

اعلان زراعة الشعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن