+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

إزالة الوشم تجميل الجلد تركيا الهوا للتجميل

إزالة الوشم

الوشم:

يعتبر نوع من أنواع التجميل الجسدي، وهو عبارة عن رسم نقوش دائمة على الجسد والتي تدوم لفترة طويلة من خلال غرز أبر في الجلد وتفريغ الحبر فيه حسب النقش المرغوب به.
وقد ظهر الوشم منذ عدة قرون في العديد من دول العالم ومع تطور أساليب نقش الوشم أصبح مرغوباً لدى العديد ن الناس بالرغم من أن هناك العديد من الديانات تحَرم الوشم.
إلا أن العديد من الناس يشعرون بالندم بعد رسم الوشم على أجسامهم وذلك بسبب نظرة المجتمع الذي يعيشون فيه لهم، أو لإن الوشم لم يكن جميلاً كما تخيلوه عند نقشه، أو لآنه تم رسم الوشم في عمر المراهقة وعند الكبر تتغير نظرة الشخص للوشم ويرغب بإزالته نهائياً.

كيف تتم إزالة الوشم:

كان من المستحيل إزالة الوشم فيما مضى ولكن مع تطور العلم والوسائل والمعدات الطبية أصبح بالإمكان إزالة الوشم بوقت قصير… حيث ظهرت العديد من الطرق لإزالة الوشم من أهمها:

– إزالة الوشم بالليزر:

تعتبر من أشهر طرق إزالة الوشم عن الجلد وأسرعها وأكثرها فعالية، يتم ذلك على عدة جلسات يقوم الطبيب من خلالها بتسليط أشعة الليزر على الوشم فيقوم الليزر بتكسير الحبر المتواجد تحت سطح الجلد إلى أجزاء صغيرة يتخلص منها الجسم فيما بعد بشكل تلقائي.
إزالة الوشم بالليزر عادةً تحتاج من جلستين إلى أربع جلسات يتم من خلالها تفتيح الوشم بشكل تدريجي إلى أن يزول نهائياً، لكن يمكن أن يتطلب الوضع عدد جلسات أكبر حسب لون الجلد وعمق الوشم ولون الحبر المستخدم حيث أن صبغة الوشم الأسود هي الأسهل في الإزالة لآنه قادر على امتصاص اشعة الليزر بالكامل في حين أن باقي الألوان تحتاج إلى وقت أكبر.
وفي أغلب الحالات لا يتم التخدير أثناء إزالة الوشم بالليزر وفي حال شعر المريض بالألم يتم دهن كريم مخدر أو يتم التخدير موضعياً، وبعد كل جلسة يتم وضع كيس من الثلج لتهدئة الجلد، ويتم دهن مكان الوشم بمضادات حيوية ويتوجب عدم تعرض المنطقة المعالجة لأشعة الشمس المباشرة.

– إزالة الوشم باستخدام مُكثف نابض الضوء:

تتم الإزالة وفق هذه الطريقة من خلال دهن مكان الوشم المراد إزالته بالجل كمرحلة أولى، ثم تستخدم الة على شكل عصا تبعث نبضات من الضوء على منطقة الجلد الموشوم، يتم من خلالها تكسير الحبر بشكل فوري ويمكن ملاحظة النتيجة بعد الجلسة مباشرةً، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة هي من أحدث الطرق في إزالة الوشم، نظراً لكثافة الضوء المسلط وقوته.
إلا أن تكاليفها عالية بالمقارنة مع الليزر، وأحيانا تحتاج إلى جلسات إضافية حسب وضع الوشم وحجمه ولونه، حيث أن النقوش السطحية والصغيرة تحتاج إلى عدد أقل من النبضات وكلما زاد حجم الوشم وعمقه كلما احتاج عدد أكبر من النبضات.
لا تسبب إزالة الوشم بمكثف نابض الضوء الألم ولكن قد يفضل الطبيب وضع كريم مخدر على المنطقة المعالجة، ويتم وضع كريم مضاد حيوي بعد الجلسة لضمان حماية الجلد المعالج من الجراثيم بالإضافة إلى وضع ضماد.

– إزالة الوشم بالجراحة التجميلية:

ويفضّل استخدامها في حالة الوشم العميق أو للندوب التي تسبب بها الحوادث فاضطر صاحبها لإخفائها بالوشم، كما أنها تعتبر من أقدم الطرق في إزالة الوشم.
يتم إزالة الوشم بالجراحة من خلال إزالة طبقة الجلد وزرع طبقة أخرى عوضاً عنها، وقد يحتاج المريض بعد العملية الجراحية لبعض جلسات ليزر لإزالة أثر العمل الجراحي.

ما هي الأثار الجانبية لإزالة الوشم:

الاثار الجانبية لإزالة الوشم قليلة جداً في حال التزام المريض بتعليمات الطبيب المختص، ومن الاثار التي قد تسببها إزالة الوشم:
– قد تسبب تغيير بسيط في لون جلد المنطقة المعالجة بالمقارنة مع لون الجلد الأصلي وذلك في حالة الأشخاص اصحاب البشرة الغامقة.
– عند أصحاب البشرة الحساسة قد تسبب إزالة الوشم بعض الاحمرار والتحسس وبهذه الحالة يتم وصف مراهم للعلاج من قبل الطبيب المسؤول.

زراعة الشعر في تركيا

اعلان زراعة الشعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن