+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

ربط المعدة تجميل البطن تركيا الهوا للتجميل

ربط المعدة

تعد السمنة المفرطة من المشاكل الكبيرة التي تصيب الكثير من الناس والتي يصعب التخلص منها بالوسائل العادية كممارسة الرياضة او الخضوع لريجيم قاسي فبعض الأشخاص ليس لديهم القدرة على مقاومة الأطعمة الشهية وعدم وجود الوقت الكافي لممارسة الرياضة، كما تحتاج هذه الوسائل لكثير من الوقت لظهور النتائج، لذلك تم إيجاد طرق بديلة كفيلة بحل هذه المشكلة في وقت قصير مثل عملة ربط المعدة.

ماهي عملية ربط المعدة:

هي من أولى العمليات التي وجدت لحل مشكلة البدانة تقوم على تصغير حجم المعدة من خلال ربط الجزء الأعلى منها بحلقة مصنوعة من السليكون يتم ادخالها الى البطن وربط المعدة فيها وذلك بواسطة منظار جراحي أي بدون الحاجة الى اجراء جراحة، كما يمكن التحكم بحجم الحلقة حسب رغبة المريض وكمية الوزن الذي يريد التخلص منه.
تعمل هذه الحلقة على تحديد كمية الطعام في المعدة مما يؤدي إلى الشعور بالشبع والتوقف عن تناول الطعام، وهنا يتوجب على المريض اتباع نظام معين في طعامه حيث يتوجب عليه تناول الطعام ببطء ومضغ الطعام جيداً قبل بلعه لإن الطعام الغير ممضوغ جيداً قد يسبب ضغط على الحلقة وبالتالي حدوث مشاكل كالغثيان وعدم قدرة المعدة على هضم الطعام.

كيف تتم عملية ربط المعدة:

يتم اجراء العملية من خلال ادخال حلقة السيليكون الى جوف البطن باستخدام المنظار الجراحي ووضعها حول الجزء العلوي من المعدة ثم يتم التحكم بحجمها ودرجة تضييقها بواسطة أنبوب، ويتم اجراء عملية ربط المعدة بالتخدير العام للمريض وهي عملية بسيطة وغير معقدة، ويتم اجرائها في مشفى مجهزة بكامل الاحتياجات كما يمكن للمريض الخروج من المشفى في اليوم التالي من اجراء العملية.

مزايا ربط المعدة:

– لا تسبب عملية ربط المعدة أي تغيير في شكل المعدة او وظيفتها.
– يمكن للمريض إزالة الحلقة من المعدة في حال لم تناسبه وبدون إصابة المعدة بأي ضرر وبالتالي العودة الى وضعه الطبيعي قبل وضع الحلقة.
أضرار ربط المعدة:
– يمكن أن يتسبب التخدير بمشاكل لدى بعض المرض اللذين يعانون من امراض القلب وضغط الدم لذلك يجب اخبار الطبيب بهذه المشاكل في حال وجودها لأخذ الاحتياطات اللازمة.
– يمكن ان تسبب عملية ربط المعدة مشاكل في الهضم بسبب عدم اتباع المرضى لتعليمات الطبيب كتناول الطعام ببطء ومضغه جيداً كما يجب أن يبتعد المريض عن المشروبات الغازية والمأكولات الغنية بالسعرات الحرارية قدر المستطاع.

أطباء مختصين - الهوا للتجميل - مركز تجميل وزراعة شعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن