+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

تكميم المعدة تجميل البطن تركيا الهوا للتجميل

تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة أو قص المعدة هي من الحلول التي وجدت لحل مشكلة السمنة المفرطة التي يعاني منها البعض ويتم اللجوء اليها عند فشل إنقاص الوزن من خلال تجربة جميع السبل كممارسة الرياضة والخضوع للريجيم وتناول الخلطات والأدوية التي تعمل على إنقاص الوزن.

ماهي عملية تكميم المعدة او قص المعدة:

هي عملية غير جراحية يتم من خلالها ازالة نحو 80% – 70% من المعدة، وذلك بدئاً من عنق المعد حتى بداية الأمعاء الدقيقة أي يتحول شكل المعدة إلى أنبوب شبيهاً بالمعي الغليظ أي يتم تحديد شكل جديد للمعدة وإيقاف عمل الجزء الباقي للمعدة أي بدون قص أي جزء منها، كما يتم إلغاء القسم المسؤول عن افراز هرمون الشهية.
تعمل هذه العملية على جعل الطعام يمر من المعدة دون الاستقرار فيها مما يؤدي الى الإحساس بالشبع وبالتالي تقليل كمية الطعام وذلك بدون أي تأثير على وظيفة امتصاص المواد الغذائية.

كيف تتم اجراء عملية تكميم المعدة:

يتم اجراء هذا النوع من العمليات من قبل أطباء مختصين ذو خبرة عالية في هذا المجال فهم لديهم الخبرة الكبيرة لمساعدة المريض على اختيار العملية الانسب له للتخلص من البدانة، ويقوم الطبيب بدوره بشرح طريقة العملية للمريض والنتائج المتوقعة بعدها.
يتم اجراء عملية تكميم المعدة باستخدام التخدير العام للمريض، ثم يتم تصغير المعدة والتخلص من نسبة 80% منها تقريباً، ثم يتم تقطيب المعدة بواسطة دبابيس مما يؤدي الى الحصول على معدة صغيرة الحجم بدون احداث أي خلل في عملها او وظائفها.
يحتاج المريض للمكوث لمدة يومين او أكثر في المشفى وذلك للاطمئنان على سلامته واجراء فحوصات وصور شعاعية للتأكد من نجاح العملية وعدم حدوث أي مضاعفات، كما يتم وضع جهاز للتنفس لمساعدة المريض على التنفس بسهولة وتجنب حدوث سعال لكي لا يتسبب بضغط على المعدة.

نصائح بعد عملية تكميم المعدة:

– يحتاج المريض إلى تناولِ الأطعمة السائلة والشوربة في الفترة الأولى بعد العملية، وينصح بعد ذلك بتناول الأطعمة المهروسة لسهولة امتصاصها وهضمها.
– يجب على النساء اللواتي خضعن لعملية تكميم المعدة تجنب حدوث حمل وذلك في العام الأول بعد العملية لكي لا يحدث خطر على حياة الام والجنين.
– يجب التقليل من اكل الحلويات لإن عملية الامتصاص لم تتأثر وستؤدي زيادة نسبة السكر الى السمنة من جديد.

اضرار عملية تكميم المعدة:

جميع الاضرار التي يمكن ان تتسبب بها هذه العملية هي إما مؤقتة أو بسبب عدم الالتزام بتعليمات الطبيب أو بسبب قلة خبرة الطبيب والتي يمكن ان تكون كالتالي:
1- احتمال حدوث تفسخ في الدبابيس التي تقطب المعدة وذلك في حال تناول كمات كبيرة من الطعام وعدم الالتزام بتعليمات الطبيب.
2- قد يعاني العديد من المرضى من الشعور بالغثيان بعد إجراء عملية تكميم المعدة وذلك بسبب التغير الذي طرأ على نظامهم الغذائي وذلك لمدة قصيرة بعد العملية حتى تعتاد المعدة على نظامها الغذائي الجديد.
3- يمكن أن يشعر المريض بالبرد في الفترة الأولى بسبب خسارة الدهون وحدوث تغير في النظام الغذائي.
4- قد تعود وتتسع المعدة بعد عدة سنوات في حال لم يلتزم المريض بنظام غذائي معين بحسب تعليمات الطبيب.

مزايا عملية تكميم المعدة:

1- التقليل من نسبة إصابة المريض بداء السكر وضغط الدم وامراض القلب وارتفاع الكوليسترول التي يتسبب فيها الوزن الزائد.
2- عدم حدوث أي مشكال في المسالك المعوية لإن المعدة تقوم بوظيفتها المعتادة على أكمل وجه.
3- الحصول على جسم رشيق والتخلص من الدهون الزائدة.

أطباء مختصين - الهوا للتجميل - مركز تجميل وزراعة شعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن