+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

شد البطن تجميل البطن تركيا الهوا للتجميل

شد البطن

شد البطن
يرغب الجميع بامتلاك جسم رشيق ومشدود ومتناسق بدون أي مشاكل أو عيوب، ولكن قد تجري الرياحُ بما لا تشتهيهِ السفنُ وذلك لعدة أسباب مما أدى الى ظهور الجسم على النحو الغير مرغوب فيه، ومن اهم المشاكل التي قد تظهر هي ترهل منطقة البطن.
ترهل البطن يعد مشكلة لدى الكثيرين سواء النساء او الرجال الذين خسروا وزناً نتيجة الخضوع للريجيم او الخضوع لعملية شفط الدهون أو بعد الولادة وذلك بالنسبة للنساء، ولا تقتصر المشكلة على الناحية الجمالية فقط بل يمكن ان تتسبب هذه الطيات الجلدية التهابات مزمنة ورائحة مزعجة خصوصاً في فصل الصيف مما يخلق دافع لدى هؤلاء الأشخاص بحل هذه المشكلة عن طريق عملية شد البطن.

كيف تتم عملية شد البطن:

يجب اجراء بعض التحاليل والفحوصات الطبية قبل الخضوع للعمل الجراحي كعدم وجود مشاكل في ضغط الدم وارتفاع السكر ومشكل في القلب كما يجب معرفة زمرة دم المريض لأخذ الحيطة وبعد التأكد من عدم وجود أي مشكلة يمكن اجراء عملية شد البطن باطمئنان.
عملية شد البطن هي عملية جراحية، تهدف هذه العملية إلى استئصال الجلد المترهل وشد عضلات البطن المترهلة واستعادة المظهر الطبيعي والمشدود للبطن.
يتم اجراء عملية شد البطن من خلال شق ليزر يتم من خلاله شد القسم السفلي للبطن إلى الأعلى والقسم العلوي الى الأسفل والالتقاء في نقطة تكون في المنطقة الفاصلة بين العانة والبطن (منطقة الشق في عملية الولادة القيصرية) ويمكن اجرائها بطريقتين وهم كالتالي:

– عملية شد البطن الجزئي:

حيث يكون الشق نفس شق عملية الولادة القيصرية أي تكون تحت خط البكيني ولا تكون ظاهرة ثم يتم إزالة الجلد الزائد والمترهل وشده من منطقة الصرة وحتى منطقة الشق اي النصف السفلي للبطن فقط.

– عملية شد البطن الكامل:

هنا يكون الشق على نفس مستوى شق عملية الولادة القيصرية ولكن يكون أطول بحيث يمتد الشق من عظم الحرقفة الأيمن الى عظم الحرقفة الايسر ثم يتم شد كافة الجلد المترهل والعضلات من تحت خط الثدي وحتى خط الشق ويتم ايضاً شد منطقة الخاصرتين للحصول على خصر نحيل وممشوق وبطن مشدود.
يتم اجراء هذه العملية عادةً في مشفى مجهزة بعناية مركزة وذلك بعد التخدير الكلي للمريض وقد تستغرق عملية شد البطن من 2-4 ساعات حسب الحالة، كما يحتاج المريض للمكوث ليلة واحدة في المشفى وذلك للاطمئنان على صحته وضمان عدم حصول أي مضاعفات بعد العملية.

بعد عملية شد البطن:

تستغرق مدة الشفاء 10 أيام ويمكن للمريض العودة للمشي لاستعادة اللياقة بعد أسبوعين، ويمكن أن يعاني المريض من الألم في هذه الفترة نتيجة الجرح في الجلد لذلك يتم وصف مسكنات من قبل الطبيب المختص كما يوصى بتغيير الضماد لتلافي حدوث التهاب في الشق الجراحي.
كما يُنصح باستخدام مشد أو كورسيه طبي للبطن وذلك لمنع تجمع أي سوائل تحت الجلد وينصح بارتدائه لمدة شهرين بعد العملية وذلك للحصول على نتائج جيدة.
ويمكن أن يترك الشق الجراحي ندبة بسيطة حيث يحرص الطبيب الجراح على ألا يكون سمك الشق أكبر من سمك الشعرة كما لا يحتاج الى خياطة خارجية، وهذا الخط الرفيع يزول تلقائياً حيث يصعب تمييزه بعد بضعة أشهر من اجراء عملية شد البطن، وفي حال الانزعاج من مظهر الندبة يمكن ازالتها بإحدى الطرق التجميلية لإزالة الندبات كالتقشير الكيميائي واشعة الليزر وغيرها الكثير مما يؤدي الى اختفائها تماماً.
ونتيجة هذه العملية تدوم في حال تم الالتزام بالنصائح وتجنب الأسباب التي تؤدي لتشكيله من جديد أي في حال كسب المريض الوزن من جديد ستعود الدهون للتشكل مما يؤدي لترهل البطن من جديد او مثلاً في حال الحمل والانجاب بعد العملية سيعود البطن كما كان وستذهب النتائج سدى.

نصائح للحصول على بطن مشدود:

باعتبار أن الوقاية خيرٌ من العلاج يمكن تلافي أسباب تشكل البطن وترهل الجلد والحفاظ على الجسم الصحي النحيل المشدود وذلك من خلال أمور بسيطة كالتالي:
1- اجراء التمارين الرياضية لشد البطن بشكل مستمر وبعد الانجاب لتلافي اكتساب الوزن وحدوث ترهل في الجلد.
2- تناول وجبات صغيرة وبشكل متكرر والإكثار من تناول الخضروات والفواكه والاطعمة الغنية بالبوتاسيوم لأنها مدرّة للبول مما يقلل من الانتفاخ واحتباس السوائل الزائدة في الجسم.

أطباء مختصين - الهوا للتجميل - مركز تجميل وزراعة شعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن