+90 552 976 43 45

اتصل بنا - استشارة مجانية

info@alhawabeauty.com

تواصل عبر البريد الإلكتروني

جسر الأسنان

خسارة أحد أسنانك أمر يؤثر بشكل كبير على شعورك تجاه نفسك وابتسامتك التي تعتبر مفتاح نجاحك وأساس علاقاتك الاجتماعية. ويعتبر جسر الأسنان أو دعامات الأسنان واحدة من أهم وأفضل الحلول للحصول على أسنان متينة و ذات مظهر طبيعي

ماهو جسر الأسنان ؟

يتألف جسر الأسنان (دعامات الأسنان ) عادةً من ثلاثة أجزاء (في حال خسارة سن واحد). وهي اثنين من التيجان يتم تثبيتهما على الأسنان المجاورة للسن المفقود (وتسمى عادة بالدعامة) واسنان صناعية تملأ الفراغات بينها. وقد تكون مركبة بشكل دائم (وهو الشكل الأكثر شيوعاً) أو بشكل متحرك، ويتم اختيار النوع المناسب بناء على رغبة المريض، نوع اللثة، ثبات الأسنان المجاورة.

كيف يتم تركيب ( دعامات الأسنان ) ؟

يتم تركيب جسر الأسنان ( دعامات الأسنان ) عادةً إما بوضع تيجان على الأسنان المجاورة (الداعمة) أو بلصق الأسنان المصنعة بشكل مباشر على الأسنان الداعمة أيضاً. بينما الجسور المتحركة يتم تركيبها باستخدام مشابك معدنية أو عن طريق وصلات الإحكام.

بداية يأخذ الطبيب قياسات وعدد الأسنان المفقودة بالإضافة لدراسة المنطقة المراد تعويض الأسنان بها وذلك من خلال تحديد جودتها للتأكد من قدرتها على حمل السن الصناعي. يعمل بعدها الطبيب على تحديد الشكل المناسب للسن الصناعي ومناقشة خيارات التركيبات الثابتة والمتحركة مع المريض ليختار الأفضل منها باستشارة طبيبه.

ماهي المواد المستخدمة في تركيب جسر الأسنان ؟

يتم تصنيع جسر الأسنان من معادن كالذهب أو الرصاص أو من البورسلين، وفي بعض الأحيان يتم صنع الجسر بمزيج من هذه المواد معاً.

ماهي مدة بقاء (دعامات الأسنان ) ؟

يعتمد الجواب في هذه الحالة عادة على مدة اعتناء المريض بصحة لثته ونظافة أسنانه، كما يتأثر بعوامل عديدة كالتدخين، المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية وحتى المنبهات, ولكن يعيش جسر الأسنان عادةً بين 10 الى 15 سنة قد يسقط خلالها ولكن من الممكن  إعادة تركيبه بسهولة لدى أي طبيب مختص

تستغرق عملية تركيب جسر الأسنان ( دعامات الأسنان ) عادة بين الجلستين الى أربع جلسات، يخرج بعدها المريض بمظهر طبيعي تماماً ويسترجع ثقته بابتسامته. كما يفضل الحفاظ دائماً على نظافة الأسنان والالتزام بتنظيفها مرتين يومياً على الأقل باستخدام فرشاة الأسنان والخيوط للمحافظة صحة الأسنان المجاورة للجسر وبالتالي الحفاظ على صلابته.

زراعة الشعر في تركيا

اعلان زراعة الشعر في تركيا

اطلب اتصالك الآن